الأوراق المطلوبة للجنسية في تركيا

الأوراق المطلوبة للجنسية تركيا

الحصول على الجنسية التركية يتطلب الحصول على الأوراق المطلوبة للتجنيس في تركيا ، ومن ثم تقديم هذا الطلب للجهات المختصة في تركيا، فلا يمكن الحصول على الجنسية بدون القيام بجميع هذه الخطوات،.

وهذه الخطوات تم وضعها من قبل الحكومة التركية فيما يخص الأجانب والعرب الراغبين في الإقامة داخل تركيا لفترة طويلة من الزمن، ونظرا لأن تركيا أصبحت من الدول الاقتصادية المتقدمة.

فقد جذبت المستثمرين من كافة أنحاء العالم لاستثمار مالهم داخل أراضيهم، لذلك يسعى جميع الأجانب للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار بكافة الطرق المتاحة

ما هو التجنيس؟

التجنيس هو مصطلح يطلق على الشخص أو مجموعة الأشخاص الذين حصلوا على جنسية إحدى الدول التي سافروا إليها بغرض الإقامة الدائمة فيها والاستقرار مثل مواطني تلك الدول تماما.

إلى جانب احتفاظهم بجنسية بلدهم الأصلية التي جاءوا منها، وكل دول العالم تمنح جنسيتها للأجانب المقيمين على أراضيها وفق شروط وأوراق ثبوتية معينة يقومون بطلبها من الأجانب.

إضافة إلى المرور بالعديد من الإجراءات اللازمة و الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية، مع دفع رسوم رمزية من أجل استخراجها، ومن الدول التي تمنح جنسيتها للأجانب والعرب المقيمين على أراضيها جمهورية تركيا.

والتي تمتاز بنمط حياة يجمع بين القدم والحداثة في نفس الوقت، مع تعدد أنواع المناخ فيها مما ساعدها على أن تكون محط أنظار العرب والأجانب في نفس الوقت وتسابق الجميع من أجل الحصول على جنسيتها.

اقرأ أيضاً: استخراج جواز السفر التركي

الأوراق المطلوبة للجنسية
الأوراق المطلوبة للجنسية

الأوراق المطلوبة للتجنيس في تركيا:

تتطلب عملية التجنيس في تركيا العديد من الأوراق المطلوبة لاثبات الشخصية التي تتعلق بالشخص الراغب في الحصول على الجنسية التركية والإقامة داخل تركيا لفترة من الوقت ربما تكون لعدة سنوات.

ومن هذه الأوراق المطلوبة الأوراق الثبوتية بشكل عام ما يلي: 

  • ورقة خاصة تسمى Vat-3 ويتم الحصول عليها من المكان المخصص لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية. 
  • صورة مصدقة ومترجمة للغة التركية عن جواز السفر الخاص بالمتقدم للحصول على الجنسية، وفي حال لم يكن لديه وطن أو جواز سفر يوضح دولته بالضبط عليه إثبات هذا الأمر بالطريقة التي يجدها مناسبة للجهات المختصة.
  • ورقة تحتوي جميع المعلومات الشخصية الخاص بمقدم الطلب مصدقة ومترجمة من قبل كاتب العدل التركي. 
  • وثيقة تحتوي على الحالة المدنية لمقدم الطلب مصدقة ومترجمة من قبل كاتب العدل التركي، يتم إيضاح هل هو متزوج أم لا، مع إبراز كافة الوثائق للزوجة والأبناء في حال كان متزوجا. 
  • إحضار تقرير طبي يدل على خلوه من الأمراض التي تسبب عدوى وتشكل خطرا على المجتمع.
  • شهادة إجادة للغة التركية بالحد الذي يساعده على الاندماج مع المجتمع، وفي حال عدم توفرها يجب عليه الالتحاق بدورات تعلم اللغة التركية والحصول على شهادات إتمام تعلم اللغة التركية، ومن ثم العودة لتقديم طلب الحصول على الجنسية مرة أخرى. 
  • وثيقة الحصول على إذن بالعمل يتم تقديمها للجهات المختصة بإصدار الجنسية التركية، والتي تبرز قدرته على إعالة نفسه والعمل بشكل سليم وتؤكد خلوه جسديا وعقليا من أي إعاقات تحول دون إتمام العمل بالشكل المطلوب..
  • إحضار وثيقة تبرز ولادة الأطفال خارج تركيا ما هم دون الـ 18 عام مصدقة ومترجمة من قبل كاتب العدل التركي، وفي حال ولادة هؤلاء الأطفال داخل تركيا فيكفي إبراز شهادة الميلاد التي تم الحصول عليها من المستشفى، بالإضافة إلى شهادة الميلاد التي تم الحصول عليها من دائرة النفوس. 
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية التركية حاصل على إذن إقامة لمدة 3 على الأقل تبدأ من لحظة تقديمه لطلب الحصول على الجنسية التركية، مع القيام بأخذ صورة عن كل صفحة من صفحات الإقامة داخل دفتر الإقامة وكلها مصدقة من قبل كاتب العدل التركي. 
  • في حال تم معاقبة الشخص المتقدم للحصول على الجنسية يجب عليه إبراز وثيقة قرار العقوبة الصادرة عن المحكمة المختصة بإصدار العقوبات. 

مقارنة العقارات

قارن